img

السياحة في دبي

دبي
إمارة دبي الموجودة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة من المُدن الأكثر نماءً وتطوّراً في

عصرنا الحالي، يحكمها الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهي من المدن التي أصبحت

مقصداً لمختلف الأجناس ومن جميع البلدان، يقصده البعض للعمل، والبعض الآخر للسياحة

أو السّكن، تتميّز دبي بالتّنوع الثّقافي والعرقي، وتمتاز بالأماكن الجّميلة والتي يقصدها

السيّاح من جميع أنحاء العالم، في هذا المقال سنقدّم لكم أفضل الأماكن التي يُمكن أن

يزورها السّائح الذي يزور إمارة دبي.

الأماكن السّياحيّة في دبي
برج خليفة: أشهر الأماكن الموجودة في دبي، وتعتبر رمزاً لها، يبلغ طول البرج ثمانمئة وتسعِ وعشرين، متراً وثمانين سنتمراً، ممّا يجله أطول برج في العالم، يزور أغلب السيّاح هذا البرج لمشاهدة المنظر الرّائع للمدينة من خلال التّراس الموجود في الطّابق المئة والرّابع والعشرين، وتكون المناظر المخيفة والرّائعة نوعاً ما كما يُشاهدها الطّير من السّماء، وتحيط بالبرج المباني المزيّنة بالحدائق الجّميلة، ولا ننسى نافورة دبي السّاحرة، ومن أهم الأبراج الموجودة فيها أيضاً، برج العرب والذي يُعتبر أطول فندق في العالم.
مُتحف دبي: يقع هذا المُتحف في قلعة الفهيدي، والذي بني في العام 1987م لحماية خوْر دبي، واستخدمت القلعة أيضاً للعائلة الحاكمة في دبي، وكمقر حكومي، وسجن، وتمّ إعادة ترميمها في العام 1991، ومرّة أخرى في العام 1995، وأصبحت الآن من أهم المتاحف الموجودة في دبي، وتحتوي على الكثير من الآثار والقطع التّقليديّة للمنطقة.
مدينة دبي القديمة: بنيت هذه المدينة في القرن التّاسع عشر، وكانت منطقة لسكن التّجار الفارسيين الأغنياء، وكانت تجارتهم مبنيّة على اللؤلؤ والقماش، ويوجد الكثير من الأماكن التي تستحق الزّيارة في هذه المنطقة منها، خور دبي وأبراج الرّياح.
قصر الشّيخ سعيد آل مكتوم: الشّيخ سعيد آل مكتوم كان حاكم دبي في الفترة الواقعة بين العام 1921 م، إلى العام1958 م، وهو الجّد الأكبر للحاكم الحالي لإمارة دبي، رُمّم القصر وحُوّل إلى متحفٍ يُظهر الفن المعماري العربي والإسلامي القديم، وبني في العام 1896 م، في زمن أبيه، والذي قام ببناء المنزل لمراقبة نشاطات السّفن التّجاريّة من الشّرف الموجودة في القصر.
خور دبي: يقسم خور دبي المدينة إلى قسمين، وكان له دورٌ هام ومؤثّر في نمو إمارة دبي، وكانت مركزاً مهمّاً لصيد السّمك، والغطس لجمع اللؤلؤ.
مسجد الجميرة: أجمل المساجد الموجودة في دبي، وبُني المسجد ليكون مطابقاً لمسجد الأزهر الموجود في مصر، ويحمل المسجد جماليّة التّصميم الهندسي الإسلامي.
مدينة دبي المائيّة: هي من أهم مناطق جذب السيّاح الموجودة في دبي، وتحتوي على مئة وأربعين نوعاً من الحيوانات البحريّة، وتقع تحت مول دبي، ويمكن أن تعبر الممشى الموجود تحت حوض الأسماك الكبير والذي يحيطك من جميع الجّهات، ممّا يجعلها من أكثر التّجارب إثارة في حياتك.

 

 

 

 

BUILDIN2

10

Y90

كلمات متعلقة

مباني مذهلة ما زال لعلماء يبحثون منذ قرون عن أجوبة

بنت الشعوب التي عاشت قبلنا بآلاف السنين...
اقرأ المزيد

21 فبراير 2017 - 9:18م

7 دول “رائعة” للسياحة.. بأقل من 30 دولارا باليوم

مع ارتفاع درجات الحرارة، تزداد الرغبة بالسفر...
اقرأ المزيد

30 يوليو 2017 - 3:18م
ads

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ads
ads
ads

خدماتنا

أعلن معنا

20 مارس، 2015
ads
ads
ads

جميع الحقوق محفوظة لمركز العربي للطقس والمناخ ٢٠١٧